منحة ليستر ب. بيرسون الممولة بالكامل في كندا 2024

في مقالنا هذا سنتحدث عن  منحة ليستر ب. بيرسون الممولة بالكامل في كندا فهيا بنا نتعرف على تفاصيلها معًا.

التفاصيل الخاصة بمنحة ليستر ب. بيرسون الممولة بالكامل

الدولة المانحة: كندا 

اسم الجامعة: جامعة تورنتو 

اسم المنحة: منحة تورنتو 

الدرجة المقدمة: درجة البكالوريوس 

آخر موعد للتقديم على المنحة: 15 يناير 2024

 

نبذة عن  جامعة تورنتو في كندا  

تأسست جامعة تورنتو عام 1827 وهي أكبر جامعة في كندا، معترف بها كرائدة عالمية في البحث والتدريس. تجذب باستمرار الطلاب والأكاديميين المتميزين من جميع أنحاء العالم. 

ومن ثم فهي تعد جامعة تورنتو من بين أفضل الجامعات البحثية في العالم ويتم إنتاج أبحاثًا فيها أكثر من أي مؤسسة أخرى تقريبًا في جميع أنحاء العالم ويمكن العثور على أكثر من 500000 خريج في جميع أنحاء العالم. يتعلم الطلاب من كبار العلماء والأكاديميين الذين يأتون إلى مرافقها ذات المستوى العالمي ومكانتها العالمية. إن التعليم من جامعة تورنتو ليس معترفًا به دوليًا فحسب، بل إنه يحظى بتقدير كبير ويمكن نقله بسهولة – في الواقع ، يعتبر خريجو الجامعة من بين أكثر الطلاب قابلية للتوظيف في العالم.

 

حول منحة ليستر ب. بيرسون الممولة بالكامل 

 

توفر منح Lester B. Pearson الدولية بجامعة تورنتو فرصة لا مثيل لها للطلاب الدوليين المتميزين للدراسة في واحدة من أفضل الجامعات في العالم في واحدة من أكثر مدن العالم متعددة الثقافات.

تُمنح هذه المنح الدراسية سنويًا لتكريم الطلاب المتفوقين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الطلاب الدوليين الذين يدرسون في المدارس الثانوية الكندية. 

 يهدف برنامج المنح الدراسية إلى التعرف على الطلاب الذين يظهرون إنجازًا أكاديميًا استثنائيًا وإبداعًا والذين يتم الاعتراف بهم كقادة في مدرستهم. يتم التركيز بشكل خاص على تأثير الطالب على حياة مدرستهم ومجتمعهم ، وإمكاناتهم المستقبلية للمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع العالمي.

 

من هم المؤهلين للحصول على هذه المنحة؟

 

لكي تكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على منحة بيرسون الدولية، يجب أن تكون:

 

  • طالب دولي (أي شخص غير كندي يحتاج إلى تصريح دراسة) ؛

حاليًا في سنتك الأخيرة من المدرسة الثانوية أو تخرجت في موعد لا يتجاوز يونيو 2023

  • بدء دراستك في جامعة تورنتو في سبتمبر 2024 (لا يمكن النظر في الطلاب الذين يحضرون بالفعل دراسات ما بعد الثانوية؛ لا يمكن اعتبار الطلاب الذين يبدأون دراستهم في يناير 2024 في مؤسسة أخرى بعد الثانوية).

ما التمويل المقدم في المنحة؟

تُمنح هذه المنح الدراسية سنويًا لتكريم الطلاب المتفوقين من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الطلاب الدوليين الذين يدرسون في المدارس الثانوية الكندية. هذه هي منحة U of T الأكثر شهرة وتنافسية للطلاب الدوليين. ستغطي منح Lester B. Pearson الدولية الرسوم الدراسية والكتب والرسوم العرضية ودعم الإقامة الكامل لمدة أربع سنوات.

 

كيفية التقديم على منحة ليستر ب. بيرسون الممولة بالكامل؟

 

يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل الخاصة بالمنحة والتقديم عليها من هنا  

 

بالإضافة لذلك هناك فرص أخرى يمكنك الحصول عليها

– فرصة تطوع ممولة في سلوفاكيا 2023 

– برنامج المجلس الثقافي البريطاني للتحضير لامتحان الآيلتس IELTS 

– كورسات جامعة هارفارد المجانية