8 مواقع تعليمية مفيدة للأطفال

تتوفر العديد من المواقع التعليمية المختلفة على الإنترنت سواء للكبار أو الصغار، ولكننا سنتحدث اليوم عن مواقع تعليمية مفيدة للأطفال.

غالبًا ما يتحدث الكثير عن المواقع التعليمية التي يمكن استغلالها في التعلم والمعرفة وتطوير الذات بالنسبة للكبار، ويهملون التحدث عن المواقع الخاصة بالأطفال.

ولذلك سنتحدث في مقالنا اليوم عن 8 مواقع تعليمية مفيدة للأطفال يمكن لطفلك الاستفادة منها وتطوير شخصيته.

١- مواقع تعليمية مفيدة للأطفال | موقع National Geographic Kids

موقع National Geographic Kids من أفضل المواقع التعليمية التي تقدم معلومات حقيقية للأطفال بطريقة ممتعة.

يقدم الموقع محتواه من خلال مجموعة من الفيديوهات والصور والألعاب لتحفيز الأطفال على التعلم مع مراعاة اختلافهم وأنماطهم.

٢- موقع نفهم

مواقع تعليمية مفيدة للأطفال
مواقع تعليمية للأطفال

يقدم موقع نفهم مقاطع فيديو تعليمية لجميع المستويات الدراسية من الصف الأول الإبتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.

كما يتم الشرح بطريقة سهلة وبسيطة ومبتكرة لتحفيز الطلاب على التعلم من خلال الفيديوهات المقدمة داخل الموقع.

٣- موقع تعلم taalam

هل ترغب في تعليم طفلك ولكنه سرعان ما يشعر بالملل؟ حل لك موقع تعلم taalam هذه المشكلة وقدم مجموعة من الفيديوهات التعليمية القصيرة التي لا تتعدى 3 دقائق.

وبالتالي ستضمن استيعاب طفلك للمحتوى المقدم دون الشعور بالملل، وفي حالة رغبة الطلاب بالاستفسار عن أي شيء يمكنهم ترك التعليقات داخل الموقع.

٤- موقع starfall

سيتعلم طفلك من خلال موقع starfall اللغة الإنجليزية بطريقة سهلة وإبداعية، وهو من أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها بشكل آمن.

كما يحتوي الموقع على العديد من الأقسام، ومنها قسم للمدرسين، قسم للآباء، بالإضافة إلى وجود قسم افتراضي لتعليم اللغة الإنجليزية.

٥- مواقع تعليمية مفيدة للأطفال | موقع Storylineonline

موقع Storylineonline عبارة عن موقع رائع يحتوي على العديد من القصص المسموعة والمرئية التي يمكن لطفلك سماعها قبل النوم مع وجود مشاهد متحركة لتسلية وقته وتغذية عقله بالمعلومات المختلفة.

٦- موقع funology

يتخصص موقع funology في مساعدة الآباء والأمهات والمعلمين عن طريق تقديم لهم مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي يمكنهم إنجازها مع أطفالهم.

كما يحتوي الموقع على الكثير من الوصفات السهلة الخاصة بالطبخ، وبالتالي سيتعلم طفلك كيفية إحضار الطعام بطريقة سهلة وبسيطة.

٧- مواقع تعليمية مفيدة للأطفال | موقع lawrance ville

مواقع تعليمية مفيدة للأطفال
مواقع تعليمية للأطفال

يجيب موقع lawrance ville على جميع الأسئلة العملية المعقدة بطريقة سهلة، كما يوفر الكثير من الأسئلة البسيطة التي يمكنها أن تثير اهتمام طفلك، وبالتالي تثقيفه بالمعلومات المختلفة.

كما يقدم الموقع مجموعة من التجارب والألعاب والأنشطة للأطفال صغار السن مع تقديم اقتراح لتمارين عملية يمكن لطفلك القيام بها.

٨- موقع TurtleDiary

يعتبر الكثير من المستخدمين موقع TurtleDiary من أفضل المواقع التعليمية عبر الإنترنت التي تهتم بعمل اختبارات وتطوير الطفل أونلاين.

كما أنه يساعد طفلك على تطوير مهاراته من خلال منح تقييم إجمالي بعد الاختبارات ليتمكن من معرفة مستواه والعمل على تطويره.

ويحتوي الموقع على مجموعة من الألعاب التي تساعد الأطفال على التعلم دون الشعور بالملل.

لا تنسى أن الاهتمام بطفلك وتطوير ذاته وهو في الصغر أمر شديد الأهمية؛ ولذلك استغل قنوات تعليمية مفيدة للأطفال التي عرضناها لك وشجع طفلك على تعلم المهارات المختلفة من خلالها.