منحة جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي 2024 

منحة جامعة محمد بن زايد تقدمها جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي للطلاب كما تقدم مجموعة مختارة من برامج الدراسات العليا في بيئة جامعية حديثة ومبتكرة تقع في العاصمة المزدهرة لدولة الإمارات العربية المتحدة. من خلال الجمع بين نظام التعليم المعاصر والمناهج القوية مع الثقافة والتراث الغني لإمارة أبوظبي، تقدم جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تجربة لا مثيل لها.

تفاصيل مختصرة عن المنحة

 

  • الدولة المضيفة: الإمارات العربية المتحدة 
  • الجهة المانحة: جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
  • اسم المنحة: منحة جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي 
  • مستوى الدراسة: الماجستير والدكتوراة
  • آخر موعد للتقديم: 31 مارس 2024 

 

نبذة عن جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي 

 

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي (MBZUAI) هي جامعة أبحاث خريجة مكرسة للنهوض بالذكاء الاصطناعي كقوة عالمية للإنسانية. أسس قادة الإمارات أصحاب الرؤية المستقبلية جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي لتثقيف وتطوير أفضل المواهب، وتعزيز نظام إيكولوجي للابتكار، والعمل كمركز تفكير إستراتيجي للقطاعين العام والخاص.

تلعب الجامعة دورًا حيويًا في العديد من الأهداف الإستراتيجية لحكومة الإمارات العربية المتحدة.تجذب الجامعة المفكرين والفاعلين على مستوى عالمي في رؤية الكمبيوتر والتعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية وغير ذلك.

ما هي التخصصات المتاحة للتقديم؟

  • يمكنك الإطلاع على برامج درجة الماجستير من هنا
  • للإطلاع على برامج درجة الدكتوراه من هنا 

معايير القبول لدرجة الماجستير 

  1. يجب على المتقدم أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في أحد مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مثل علم الحاسوب والهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر والرياضيات والفيزياء وغيرها من تخصصات العلوم والهندسة ذات الصلة، من جامعة معتمدة أو معترف بها من وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة، مع معدل تراكمي لا يقل عن 3.2 (على مقياس 4.0) أو ما يعادله.
  1. .يجب على المتقدمين إرسال شهاداتهم الجامعية وكشوف درجاتهم (باللغة الإنجليزية) عند تقديم طلباتهم. 
  1. ويستطيع طلاب السنة الجامعية الأخيرة، بشكل مبدئي إرسال نسخة عن كشوف درجاتهم مع خطاب يوضح تاريخ التخرج المتوقع، ثم تقديم الشهادة الجامعية وكشوف الدرجات الرسمية عند القبول.
  1.  يجب تصديق الشهادة (للشهادات الصادرة داخل دولة الإمارات) أو معادلتها (للشهادات الصادرة خارج دولة الإمارات) خلال الفصل الدراسي الأول في الجامعة.
  1. يجب على جميع المتقدمين تقديم دليل يثبت إجادة اللغة الإنجليزية من خلال تقديم نسخة سارية المفعول لإحدى الشهادات التالية:اختبار التوفل عبر الإنترنت (TOEFL iBT) مع مجموع درجات لا يقل عن 90 درجة شهادة الآيلتس الأكاديمي (IELTS): بمعدل لا يقل عن 6.5 درجات، اختبار الإمارات القياسي (EmSAT) بمجموع درجات لا يقل عن 1550.
  1. بيان الغرض من الدراسة.
  1. خطابات التوصية.
  1. اجتياز امتحان القبول 

ملاحظة: لمعرفة تفاصيل أكثر حول معايير القبول في درجة الماجستير من هنا 

معايير القبول لدرجة الدكتوراه

  1. يجب على المتقدم أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في أحد مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مثل علوم الحاسوب والهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر والرياضيات والفيزياء وغيرها من تخصصات العلوم والهندسة ذات الصلة، من جامعة معتمدة أو معترف بها من وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة وأن يظهر تميزاً أكاديمياً في تخصص مناسب لدرجة الدكتوراه، مع معدل تراكمي لا يقل عن 3.5 (على مقياس 4.0) أو ما يعادله.
  1. أو يكون حاصلًا على درجتي البكالوريوس والماجستير في أحد مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مثل علم الحاسوب والهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر والرياضيات والفيزياء وغيرها من تخصصات العلوم والهندسة ذات الصلة، من جامعة معتمدة أو معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة مع معدل تراكمي لا يقل عن 3.2 (على مقياس 4.0) أو ما يعادله.
  1. يجب على المتقدمين إرسال شهاداتهم الجامعية وكشوف درجاتهم (باللغة الإنجليزية) عند تقديم طلباتهم.
  1.  كما يستطيع طلاب السنة الجامعية الأخيرة، في خطوة مبدئية، إرسال نسخة عن كشوف درجاتهم مع خطاب يوضح تاريخ التخرج المتوقع، وتقديم الشهادة الجامعية وكشوف الدرجات الرسمية عند القبول.
  1.  ولا بد من الإشارة إلى أنه يجب استكمال تصديق الشهادة (للشهادات المحصلة داخل دولة الإمارات) أو معادلتها (للشهادات المحصلة من خارج دولة الإمارات) خلال الفصل الدراسي الأول في الجامعة.
  1. يتوجب على جميع المتقدمين تقديم دليل يثبت إجادة اللغة الإنجليزية من خلال تقديم نسخة سارية المفعول عن إحدى الشهادات التالية:اختبار التوفل عبر الإنترنت (TOEFL iBT) مع مجموع درجات لا يقل عن 90 درجة.شهادة الآيلتس الأكاديمي (IELTS): بمعدل لا يقل عن 6.5 درجات.اختبار الإمارات القياسي (EmSAT) بمجموع درجات لا يقل عن 1550. 
  1. بيان الغرض 
  1. بيان البحث 
  1. اجتياز امتحان القبول 
  1. اجتياز مقابلة القبول 

ملاحظة: للمزيد من التفاصيل حول معايير القبول في درجة الدكتوراة من هنا 

 

ما هو التمويل المقدم للمقبولين في المنحة؟

  • تغطية 100% من الرسوم الدراسية
  • تأمين صحي 
  • راتب شهري
  • سكن للطلاب داخل الحرم الجامعي

 

ما هي متطلبات التقديم على منحة جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي؟

 

  • تقديم نموذج الطلب عبر الإنترنت 
  • نسخة من جواز سفر ساري المفعول 
  • الصورة بخلفية بيضاء
  • بطاقة الهوية
  • السيرة الذاتية 

 

كيفية التقديم على المنحة

 

  • للحصول على المزيد من التفاصيل حول المنحة زر الموقع الرسمي من هنا 
  • للتقديم بشكل مباشر عبر نموذج التقديم اضغط هنا 

فرص أخرى يمكنك التقديم عليها

– منحة جامعة حمد بن خليفة 2024

– تدريب معهد ماكس بلانك الممول في ألمانيا 2024 

– منحة DAAD الممولة لدراسة اللغة الألمانية 2024