عادات مفيدة ستغير حياتك 180درجة 

تكلمنا في مقالات سابقة عن العادات وكيفية تكوينها وكيفية التخلص من العادات السلبية واليوم سنتناول موضوع هام جدًا وهو عادات مفيدة يمكنك اكتسابها، وكيف ستغير هذه العادات حياتك

 

فهيا بنا نتعرف على أهم العادات التي ستغير حياتك 

 

1– عادات مفيدة| الاستيقاظ مبكرًا 

 

معظم الناجحين العادة الأولى لهم والتي لم يتخلوا عنها أبدًا هي الأستيقاظ مبكرًا؛ وذلك لأنها تزيد من إنتاجيتهم بشكل كبير وتمنحهم وقتًا إضافيًا في يومهم، فإذا كنت تريد أن تصبح واحدًا من هؤلاء المتميزين الذين يستيقظون مبكرًا انضم لنادي الخامسة صباحًا. 

 

تعد ممارسة الرياضة جزء من نمط حياة صحي؛ لأنها تحافظ عليك نشيطًا وبالإضافة إلى ذلك هي تحافظ على صحتك العقلية والجسدية وتحافظ على سلامة قلبك ولن يقف تأثيرها هنا فقط بل تؤثر على مزاجك بالإيجاب وتحسنه بدرجة كبيرة.

3. من العادات المفيدة عادة القراءة اليومية

قال عباس محمود العقاد 

“لا أحب الكتب لأنني زاهد في الحياة، ولكنني أحب الكتب لأن حياة واحدة لا تكفيني ومهما يأكل الإنسان فإنه لن يأكل بأكثر من معدة واحدة ومهما يلبس فإنه لن يلبس على غير جسد واحد ومهما ينتقل في البلاد فإنه لن يستطيع أن يحلّ في مكانين، ولكنه بزاد الفكر والشعور والخيال يستطيع أن يجمع الحياوات في عمر واحد ويستطيع أن يضاعف فكره وشعوره وخياله كما يتضاعف الشعور بالحب المتبادل وتتضاعف الصورة بين مرآتين”

القراءة تغير حياتك جذريًا وأنا حقًا لا أعلم كيف يعيش إنسان حياة سعيدة بدون أن يقرأ وصدق من قال عنها غذاء الروح والعقل، فيجب أن تمد روحك وعقلك بغذائهما كل يوم واجعلها عادة.  

 

4. التخطيط اليومي

مهم جدًا التخطيط لحياتك ووضع أهداف يومية وتنفيذها؛ لأنه لا نجاح بدون خطة واضحة وجيدة. فحاول أن تجعلها عادة وتنشئ قائمة مهام يومية بأهداف محددة وسوف تشكر نفسك كل يوم على ذلك الإنجاز الذي ستحققه. 

 

5. إدارة الوقت

 

 قم بتعلم فن إدارة الوقت وحدد أولوياتك وقم بتنظيم يومك واستخدام الوقت بشكل فعال لأن ذلك سيحقق أهدافك.

 

6. الابتسامة والضحك

 

 لا تنسى أهمية الابتسامة والضحك في حياتك يمكن أن يكون الضحك والابتسامة مفعمين بالإيجابية و يساعدان في تقليل التوتر وزيادة السعادة لديك فاجعل الابتسامة أسلوب حياة.

 

7.عادات مفيدة| الاسترخاء والتأمل

 

 قم بممارسة تقنيات الاسترخاء والتأمل لتهدئة العقل والجسم وتقليل التوتر والقلق وعن تجربة شخصية سيغير الاسترخاء والتأمل حياتك للأفضل.

 

8. التغذية الصحية

 

حافظ على تناول طعام صحي ومتوازن يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية وتأكد من تكوين نظام غذائي مناسب لحالتك الصحية ومناسب لوزن جسمك.

 

9. عادات مفيدة| النوم الجيد

 

 قم بتطوير عادة النوم الجيدة فحاول الحصول على كفاية نوم تتراوح بين 7-8 ساعات في الليل للحفاظ على صحة جيدة ونشاط عقلي وجسدي فالنوم الجيد يزود طاقة جسدك ويحسن الانتباه والتركيز لديك. فالتزم بعادات نوم إيجابية لتحصد راحة نفسية وجسدية وعقلية.

 

10. الاستمتاع بوقت الفراغ والترفيه

 

حاول أن توازن بين عاداتك الجادة والعادات التي تقوم بها بغرض الترفيه عن نفسك لأن ذلك) يضمن لك السلامة النفسية وعدم الشعور بالملل والإرهاق.

 

11. شرب الماء بشكل منتظم

 

عادة شرب الماء من العادات الصحية المفيدة جدًا للجسم. حيث أنها تمنحه الترطيب الكافي، وتعزز صحة الجلد، بالإضافة إلى تعزيز صحة الكلى، وتعزيز الأداء البدني وغيرها من الفوائد العظيمة فاحرص على شرب الكمية المناسبة من الماء يوميًا.

 

12. التعلم المستمر

 

 استمر في تطوير مهاراتك ومعرفتك من خلال التعلم المستمر؛ لأن التعلم لا يقف عند سن معين أو مرحلة معينة. فاحرص على مواكبة التطورات في مجالك واستكشاف مجالات جديدة وتخصيص وقت يومي لتعلم أشياء جديدة.

 

13. التفكير الإيجابي

 

قم بتغيير نمط التفكير السلبي إلى إيجابي وامنح أفكارك الإيجابية المزيد من الاهتمام والتركيز وحاول التفكير بشكل بناء ومثمر.

 

بالإضافة إلى العادات التي ذكرناها توجد الآلاف من العادات الإيجابية التي يمكنك اكتسابها. ولكن ما طرحناه كانت بعض الأمثلة التي تلهمك لتحسن من جودة حياتك.

 

تذكر أن اكتساب العادات يتطلب الصبر والتحسين التدريجي، ولذلك حدد العادات التي تريد تطويرها وابدأ بخطوات صغيرة وثابتة لتحقيق التغيير المرغوب فيه.