تدريب ISTA في النمسا 2024

تعد فرص التدريب الدولية فرصًا قيمة للطلاب والمتدربين الذين يسعون لتوسيع معرفتهم وتطوير مهاراتهم في بيئة دولية. ومن بين الوجهات المثيرة والمفيدة للتدريب الدولي تأتي النمسا في المرتبة العليا، واليوم سنتحدث عن تدريب ISTA في النمسا.&

تعتبر النمسا واحدة من البلدان الأوروبية الرائدة في مجال التعليم والتدريب، وتتميز بالعديد من المؤسسات التعليمية والشركات التي توفر فرصًا ممتازة للتدريب.

 

فهيا بنا نتعرف على الفرصة معًا

 

تفاصيل مختصرة عن تدريب ISTA في النمسا

 

البلد المضيفة: النمسا 

اسم التدريب: تدريب ISTA 

الموعد النهائي للتقديم: 4 يناير 2024 

الطلاب المؤهلين للتقديم: يتم تشجيع طلاب الماجستير والدكتوراة والبكالوريوس

 

ما هي المعايير التي يتم القبول بناءًا عليها؟

 

تستخدم لجنة الاختيار مجموعة من المؤشرات لتقييم مدى استعداد مقدم الطلب وتحفيزه وإمكاناته. وسيتم النظر في ما يلي:

  1. الأداء الجامعي : بشكل عام، مع التركيز بشكل خاص على الدورات التدريبية ذات الصلة بالمجال المحدد
  2. خطابات مرجعية  مقدمة من الأساتذة وكبار العلماء: خطاب واحد من الصناعة مقبول، ولكن تعطى الأولوية للرسائل من الخلفية الأكاديمية؛ يُطلب من الحكام معالجة القدرات التحليلية والكفاءة الفنية والقدرة على العمل بشكل مستقل والتحفيز/الالتزام.
  3. بيان الغرض : الخبرة البحثية السابقة لمقدم الطلب ودافعه للتقدم لبرنامج الدكتوراه هذا: هل هو مناسب أكاديميًا جيدًا؟ كيف يساهم البرنامج في الخطط المهنية المستقبلية للمرشح؟ وما إلى ذلك.
  4. مهارات إضافية ذات صلة  (خاصة بالمجال): تظهر، على سبيل المثال، في التدريب الداخلي و/أو المشاركة في المشاريع البحثية، والمشاركة في الأولمبياد العلمي، ولغات البرمجة، وتقنيات المختبر، وما إلى ذلك.
  5. المهارات القابلة للتحويل : على سبيل المثال مهارات الاتصال، والخبرة في العمل ضمن فرق، والتنقل السابق والخبرات الدولية، والخبرة القيادية كما هو موضح في المنظمات الطلابية.
  6. التنوع : على سبيل المثال امرأة في علوم الكمبيوتر/الرياضيات/الفيزياء؛ مقدم الطلب الذي قام بتبديل الحقول، وما إلى ذلك.

 

التخصصات التي يمكنك التقديم عليها

يوجد العديد من التخصصات التي يمكنك التقديم عليها ويمكنك التعرف عليها من هنا 

ما هي المستندات المطلوبة للتقديم؟

 

يطلب منك تحميل المستندات التالية إلى بوابة التطبيق:

  • السيرة الذاتية
  • بيان الغرض  (SoP) يعد بيان الغرض جزءًا مهمًا من طلبك. من فضلك شاركنا فيه أي شيء يؤهلك للبحث على مستوى الدراسات العليا. على سبيل المثال، يمكنك وصف مشاريعك البحثية السابقة ودوافعك ومهاراتك وخلفيتك ذات الصلة بمجالات البحث والمجموعات التي حددتها في نموذج الطلب. حاول أن تكون محددًا قدر الإمكان بشأن تجاربك، مع التركيز على المهارات التقنية التي تتقنها.
    يرجى هيكلة بيان الغرض الخاص بك من خلال معالجة النقاط العامة أعلاه أولاً، ثم الانتهاء من خلال معالجة الأسئلة المحددة التالية:
    1. أحد الأهداف المهمة للسنة الأولى في كلية الدراسات العليا هو العثور على منزل أكاديمي من خلال الانضمام إلى مجموعة بحثية. مع الأخذ في الاعتبار أن الانتساب الناجح لا يعتمد فقط على تفضيلاتك الخاصة، فقد تفكر في خيارات متعددة. بناءً على اهتماماتك البحثية وخلفيتك، ما هي المجموعة (المجموعات) التي ستكون ذات صلة بك، وبأي ترتيب، ولماذا؟ يرجى تحديد ما يصل إلى ثلاث مجموعات بحثية في ISTA’
    2. خلال السنة الأولى في كلية الدراسات العليا، يتعين عليك إكمال ثلاث دورات في ثلاث مجموعات بحثية. اشرح المجموعات التي ستختارها ولماذا. تشجع كلية الدراسات العليا الطلاب على التفكير في دورة واحدة خارج مجال خبرتهم؛ إذا قررت استكشاف هذا الخيار، ما هي المجموعة البحثية التي ستفكر فيها ولماذا؟
  • النصوص الجامعية والدبلومات  لجميع برامج الدرجات العلمية وجميع السنوات التي حضرتها و/أو مسجل فيها حاليًا (باللغة الإنجليزية وباللغة الأصلية)
  • معلومات الاتصال لثلاثة حكام يمكنهم تقييم أدائك الأكاديمي والبحثي

يجب تقديم جميع المستندات باللغة الإنجليزية ونسخ من النصوص الجامعية أيضًا بلغتها الأصلية.

 

التقديم على فرصة تدريب النمسا

 

للحصول علي المزيد من التفاصيل والتقديم على الفرصة من هنا