منحة MBA Cambridge | برنامج المنح الدراسية لمؤسسة بوستاني

تعد منحة MBA Cambridge – برنامج المنح الدراسية لمؤسسة بوستاني واحدة من أبرز الفرص الدراسية في عالم الأعمال، حيث تُقدم هذه المنحة بالتعاون مع جامعة كامبردج، وتهدف إلى تمكين الطلاب المتميزين من مواصلة تعليمهم والحصول على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) من إحدى أشهر الجامعات المرموقة في العالم.

برنامج MBA Cambridge هو برنامج دراسي يستغرق 12 شهرًا يغطي مجموعة واسعة من قضايا إدارة الأعمال العامة ذات الصلة بالممارسة التجارية المعاصرة. بالإضافة إلى توفير أساس تعليمي شامل في أساسيات الأعمال، يسمح للطلاب أيضًا بتطوير مجالات الاهتمام الخاصة بهم من خلال أعمال المشاريع والمقررات الاختيارية.

 

تفاصيل مختصرة عن المنحة MBA Cambridge

 

  • البلد المضيف للمنحة: المملكة المتحدة
  • مستوى الدراسة: ماجستير في إدارة الأعمال 
  • مدة البرنامج: سنة واحدة
  • الأهلية: الطلاب الدوليين
  • الموعد النهائي: 15 مايو 2024.

نبذة عن جامعة كامبريدج 

جامعة كامبريدج (University of Cambridge) هي إحدى أقدم وأعرق الجامعات في العالم وتقع في مدينة كامبريدج بإنجلترا. تأسست الجامعة في العام 1209 وتعتبر واحدة من مراكز التعليم العليا الريادية والمرموقة عالميًا.

تعتبر جامعة كامبريدج مركزًا للتميز الأكاديمي والتعليمي، وتجذب الطلاب والأكاديميين الموهوبين من جميع أنحاء العالم. وتُعتبر شهادات الجامعة من بين أكثر الشهادات المرموقة والمطلوبة في سوق العمل العالمي.

وتعتبر جامعة كامبريدج واحدة من أعضاء مجموعة الجامعات الريدبريج (Russell Group)، وهي مجموعة تضم 24 جامعة ريادية في المملكة المتحدة تعمل على تعزيز التعليم العالي والبحث المتفوق.

 

من هم المؤهلين للحصول على هذه المنحة؟

تشترط هذه المنحة أن يتمتع المرشحون بخلفية أكاديمية ممتازة وأن يظهروا وعودًا كبيرة في مجال الأعمال والقيادة. وعلى الرغم من أنه يمكن منح المنحة للمرشحين من جميع الجنسيات، يعطى الأولوية للمرشحين الذين لهم أصول لبنانية. ويجب على المرشحين تقديم طلب المنحة بعد تلقي عرض قبول من برنامج MBA في جامعة كامبردج.

 

ما التمويل المقدم في منحة MBA Cambridge؟

تقدم هذه المنحة مرة واحدة كل عامين لمدة سنة دراسية واحدة في كلية جود لإدارة الأعمال التابعة لجامعة كامبردج. وتشمل المنحة مجموعة من الفوائد المالية والمعيشية التي تساعد الطلاب على تحقيق تعليمهم بنجاح. حيث يتم تغطية 75% من رسوم الدراسة والمصروفات المتعلقة بالسفر والإقامة خلال فترة التدريب المهني.

التقديم على منحة MBA Cambridge

للمزيد من التفاصيل حول المنحة والتقديم عليها زر الموقع الرسمي من هنا 

فرص أخرى يمكنك التقديم عليها