فرصة تطوع الأمم المتحدة

فرصة تطوع الأمم المتحدة تعد فرصة رائعة للعمل كمواطن عالمي. حيث يعمل متطوعو الأمم المتحدة الدوليون على تعزيز السلام والتنمية في المجتمعات في جميع أنحاء العالم، مع الحفاظ على مُثُل الأمم المتحدة وتطلعاتها.

يأتي متطوعو الأمم المتحدة الدوليون من 160 دولة، يمثلون ثقافات وبلدان متنوعة. و يقدمون مجموعة واسعة من وجهات النظر والأساليب، التي تضفي ديناميكية على المهمة التطوعية.

لماذا تتطوع في الأمم المتحدة؟

 

باعتبارك أحد متطوعي الأمم المتحدة الدوليين، سوف تتعلم عن الثقافات واللغات المختلفة، وتوسع شبكاتك وتكتسب خبرات مهنية وحياتية لا مثيل لها. يمنحك العمل في بلد آخر الفرصة لتعلم أساليب جديدة للمهام والمشاكل والعمل في بيئات مختلفة.

بعد التطوع في الخارج، سوف تبرز سيرتك الذاتية حيث يقدّر أصحاب العمل القدرة على التكيف والتفكير خارج الصندوق وحب التنوع. 

يعد العمل التطوعي في الخارج فرصة لا مثيل لها للقيام بشيء ذي معنى ودعم مبادرات السلام والتنمية في البلدان التي هي في أمس الحاجة إليها. من خلال العطاء، سوف تكتسب إحساسًا لا يصدق بالإنجاز، وسوف تجني ثماره لبقية حياتك.

يدعم متطوعو الأمم المتحدة الدوليون المبادرات التطوعية المحلية، ويعززون قدرات المجتمع، ويعززون ملكية واستدامة أنشطة التنمية، ويساهمون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

سوف تشارك بنشاط مع شركاء الأمم المتحدة في التنمية وحفظ السلام وداخل المجتمعات، والاستجابة لأولويات واحتياجات التنمية في البلدان التي تواجه الفقر والتحديات الاجتماعية والاقتصادية، والأزمات الإنسانية، وحالات الصراع وما بعد الصراع أو التي تعاني من السلام الهش. ومن خلال خبرتك، ستمكن من التنفيذ الفعال لبرامج وولايات كيانات الأمم المتحدة الشريكة لنا.

 

من هم المؤهلين للحصول على هذه تطوع الأمم المتحدة؟

 

  • الحدود والنطاقات العمرية : لضمان المستوى المطلوب من الكفاءة المهنية والشخصية، تم تحديد الحد الأدنى لسن متطوع الأمم المتحدة الدولي بـ 18 عامًا، على أساس أنه يجب على المرشحين إثبات المستوى التعليمي المطلوب والخبرة المهنية ذات الصلة والمتطلبات المطلوبة النضج والشخصية ونقاط القوة اللازمة لمهام متطوعي الأمم المتحدة. الفئة العمرية لمتطوعي الأمم المتحدة الشباب ومتطوعي جامعة الأمم المتحدة هي 18-26 عامًا، والمتخصصين في متطوعي الأمم المتحدة 27-80 عامًا، في حين أن الفئة العمرية لمتطوعي الأمم المتحدة الخبراء هي 35-80 عامًا.

 

  • متطلبات التعليم : مطلوب دبلوم تقني عالي أو درجة البكالوريوس أو الماجستير لمعظم المهام (سيتم طلب أوراق الاعتماد).

 

  • متطلبات الخبرة المهنية : تختلف متطلبات الخبرة العملية حسب فئة المتطوعين والمهمة. مطلوب من متطوعي الأمم المتحدة الشباب والمتطوعين الجامعيين أن يتمتعوا بخبرة تتراوح من 0 إلى 3 سنوات، وأن يتمتع المتخصصون من متطوعي الأمم المتحدة بخبرة من 3 إلى 15 عامًا، وأن يتمتع متطوعو الأمم المتحدة الخبراء بخبرة تتراوح بين 15 عامًا وما فوق. يعد العمل التطوعي السابق و/أو خبرة العمل في دولة نامية أحد الأصول. 

 

  • متطلبات اللغة : معرفة عملية جيدة بواحدة على الأقل من لغات العمل الثلاث لبرنامج متطوعي الأمم المتحدة: الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية.

 

  • الكفاءات الشخصية :  يجب على متطوعي الأمم المتحدة إظهار التزام قوي بقيم ومبادئ العمل التطوعي واحترام التنوع. يجب أن يجلبوا مهارات شخصية وتنظيمية قوية. ينبغي أن يتمتع متطوعو الأمم المتحدة بالقدرة والرغبة في العمل في بيئة متعددة الثقافات والاستفادة من أوجه التآزر بين الحلول المقترحة والخبرات المحلية. ويجب أن يكونوا أيضًا قادرين على التكيف مع ظروف المعيشة والعمل المتغيرة، والصعبة في بعض الأحيان.

 

هل يحصل المتقدمين على بدلات شهرية لتغطية نفقاتهم؟

 

 يحق لمتطوعي الأمم المتحدة الدوليين الحصول على بدلات معينة لدعم مهمتهم. ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن تفهم البدلات على أنها تعويض أو مكافأة أو راتب مقابل العمل التطوعي. الغرض من البدلات هو تمكين متطوعي الأمم المتحدة من الحفاظ على مستوى معيشي آمن أثناء مهامهم.

 

كيفية التقديم على فرصة تطوع الأمم المتحدة 

 

للمزيد من التفاصيل حول الفرصة والتقديم عليها زر الموقع الرسمي من هنا 

 

فرص أخرى يمكنك التقديم عليها