فرصة تطوع OBESUM ممولة بالكامل في بلجيكا 

تعد فرص التطوع فرصًا قيّمة للشباب لاكتساب المهارات والخبرات العملية في مجالات مختلفة. وتشكل فرصة التطوع في مجال الحوكمة وبناء القدرات التي يقدمها مكتب تنظيم اتحادات طلاب المدارس الأوروبية – OBESSU في بروكسل، بلجيكا، فرصة ممتازة للشباب الذين يهتمون بالشؤون الطلابية والنضال الطلابي.

إذا كنت شابًا مهتمًا بالعمل في مجال الحوكمة وبناء القدرات وتنظيم الطلاب، فإن فرصة تطوع OBESSU قد تكون الفرصة المثالية بالنسبة لك. 

 

تفاصيل مختصرة عن فرصة تطوع OBESUM  

 

الدولة المضيفة: بلجيكا 

نوع الفرصة: فرصة تطوع

مواعيد النشاط التطوعي: بإجمالي 52 أسبوع خلال الفترة من 15/03/2024 إلى 14/03/2025

آخر موعد للتقديم: 09/02/2024 أو حين اكتمال العدد المطلوب 

 

حول فرصة تطوع OBESUM

 

تفتح فرصة التطوع هذه الفرصة للمساعدة في مجال الحوكمة وبناء القدرات في مكتب تنظيم اتحادات طلاب المدارس الأوروبية – OBESSU في بروكسل، بلجيكا.

 

تهدف هذه الفرصة إلى توفير فرصة للمتطوع للاستفادة من تجربة عام كامل مع OBESSU. وسيتاح للمتطوع الفرصة للحصول على نظرة قيمة حول النشاط النضالي للطلاب والمواضيع المتعلقة بالنشاط النضالي للطلاب والعضوية والاتصالات والسياسة التعليمية. ستتاح للمتطوع الفرصة أيضًا لتطوير كفاءاته ومهاراته في مجالات العضوية والتواصل. وسيتاح لهم الفرصة للتأثير على المجتمع من خلال المشاركة في أنشطة وعمليات OBESSU والمنظمات الشريكة بها – مع التركيز بشكل خاص على انتخابات البرلمان الأوروبي. وسيتاح للمتطوع الفرصة لتشكيل مسار تعلمهم الخاص وتشكيل النهج الاستراتيجي للمنظمة مع القيادة في تبادل أفكار متبادل.

 

ما التمويل المقدم في الفرصة؟

 

  • يتم تغطية تكاليف السكن والطعام والنقل للمتطوع من خلال منحة مالية قدرها 1125 يورو كحد أقصى شهريًا.
  •  تدعم المنظمة المضيفة (OBESSU) المتطوع في إيجاد سكن في بروكسل. 
  • ستُغطى تكاليف السفر من وإلى بروكسل من قبل OBESSU حتى مبلغ 360 يورو، وفقًا لحاسبة المسافة في إطار برنامج إيراسموس.
  • سيتم تغطية تأمين الصحة كجزء من المشروع لمدة فترة التطوع بأكملها، ويتعين على المتطوع التأكد من حصوله على بطاقة تأمين صحي أوروبية.

 

ما التدريبات التي سيتلقاها المتطوع؟

 

سيتلقى المتطوع تدريبًا شاملاً في مجالات مشروع التطوع، وسيُشجع أيضًا على استكشاف مجالات أخرى تهمه للتطوير الشخصي والمهني لمدة تصل إلى 10٪ من وقت التطوع. سيُشجع المتطوع أيضًا على تطوير مهاراته اللغوية من خلال التدريب اللغوي عبر الإنترنت المقدم من البرنامج.

 

ما الصفات والشروط التي يجب توافرها في المتقدم؟

 

  • يتطلب المشارك في هذه الفرصة أن يكون شابًا في سن 18-30 عامًا.
  • أن يكون مهتمًا بالعيش في سياق دولي عالي الانتشار، ومهتمًا بالعمل الشبابي وبالأخص طلاب المدارس. 
  • ويجب أن يكون الفرد متحمسًا ومبدعًا ومهتمًا بتنظيم الطلاب ومشاركة الشباب، وعلى استعداد للتكيف مع مواقف مختلفة وتطوير مبادراته ومشاريعه الخاصة.

 

ما الدول المتاح لها التقديم في فرصة تطوع OBESUM؟

 

مطلوب مشاركين من الدول التالية:

 

 ألبانيا، أرمينيا، النمسا، أذربيجان، البوسنة والهرسك، بلجيكا، بلغاريا، بيلاروسيا، قبرص، جمهورية التشيك، ألمانيا، الدنمارك، الجزائر، استونيا، مصر، اليونان، إسبانيا، فنلندا، فرنسا، جورجيا، كرواتيا، المجر، أيرلندا، آيسلندا، إيطاليا، الأردن، لبنان، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورج، لاتفيا، ليبيا، المغرب، جمهورية مولدوفا، الجبل الأسود، مقدونيا الشمالية، مالطا، هولندا، النرويج، بولندا، فلسطين، البرتغال، رومانيا، صربيا، الاتحاد الروسي، السويد، سلوفينيا، سلوفاكيا، الجمهورية العربية السورية، تونس، تركيا، أوكرانيا، كوسوفو * قرار الأمم المتحدة، إقليم الأنتاركتيك البريطاني، أنغويلا، أروبا، سانت بارتيليمي، برمودا، بونير سانت يوستاتيوس وسابا، جزر الكناري، كوراساو، جزر فوكلاند، جويانا الفرنسية، جرينلاند، جوادلوب، إقليم المحيط الهندي البريطاني، جزر كايمان، سانت مارتن (الجزء الفرنسي)، مارتينيك، مونتسرات، نيو كاليدونيا، بولينيزيا الفرنسية، سان بيير وميكلون، بيتكيرن، ريونيون، سانت هيلانة، سانت مارتن (الجزء الهولندي)، جزر تركس وكايكوس، الأقاليم الفرنسية الجنوبية والأنتاركتية، جزر فيرجن (البريطانية)، واليس وفوتونا

 

التقديم على فرصة التطوع 

 

  • للمزيد من التفاصيل حول الفرصة زر الموقع الرسمي من هنا 

 

فرص أخرى يمكنك التقديم عليها