كورسات مبادرة القادة الأفارقة الشباب المجانية 

تعتبر مبادرة القادة الأفارقة الشباب فرصة قيمة للشباب الأفارقة للتعلم والنمو وتقدم العديد من الكورسات المميزة التي ستفيد عدد كبير من الأشخاص الأفارقة.

 

ما هي مبادرة القادة الأفارقة الشباب؟

 

مبادرة القادة الأفارقة الشباب (Young African Leaders Initiative أو YALI) هي مبادرة تأسست عام 2010. تهدف المبادرة إلى تعزيز القدرات القيادية والمهارات الرياضية والمعرفية للشباب الأفارقة لتمكينهم من تحقيق التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم ودولهم.

 

تعتبر مبادرة YALI فرصة للشباب الأفارقة الطموح والملتزم بالتعلم والتطور للانخراط في برامج تدريبية وتعليمية متنوعة. تشمل هذه البرامج ورش العمل والمؤتمرات والمنح الدراسية والمنح الخارجية وفرص الزمالة. تهدف هذه الفرص إلى تعزيز روح المبادرة والقيادة والابتكار والروح الرياضية للشباب الأفارقة، وتمكينهم من تطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية في مجالات مختلفة مثل القيادة، والريادة، والابتكار، والحوكمة، والتنمية المستدامة، وحقوق الإنسان، والتكنولوجيا، والابتكار الاجتماعي، والتغير المناخي.

 

تشمل المبادرة أيضًا YALI Network، وهي منصة افتراضية تجمع بين الشباب الأفارقة من مختلف الدول والخلفيات. يوفر YALI Network موارد تعليمية وفرص تواصل وتعاون وتطوير المهارات. يمكن لأعضاء YALI Network الوصول إلى موارد تعليمية عبر الإنترنت والمشاركة في مناقشات وندوات وفعاليات افتراضية.

 

ما مميزات الحصول على هذه الدورات؟

 

  • دورات مجانية بالكامل 
  • الدورات متاحة عبر الإنترنت وتستطيع الانضمام إليها في أي وقت وفي أي مكان وبسرعة التعلم التي تفضلها 
  • الحصول على شهادات مجانية في القيادة والأعمال وريادة الأعمال والقيادة المدنية والإدارة العامة وقضايا مثل حقوق الإنسان والحكم الرشيد والانتخابات
  • تستطيع الحصول على الدورات بثلاث لغات مختلفة 

 

ما هي الشروط اللازمة للحصول على الدورات؟

 

  • الجنسية: يشترط عليك أن تكون مواطنًا لدولة أفريقية
  • اللغة: قد تكون اللغة المستخدمة في البرنامج هي الإنجليزية أو الفرنسية أو البرتغالية  لذا قد يتعين عليك أن تكون قادرًا على التواصل والمشاركة بأحد اللغات الآتية.
  • يرجى ملاحظة أن هذه الشروط قد تختلف وفقًا للبرنامج الذي تنوي التقدم له. لذا، يُنصح بزيارة موقع YALI أو مواقع البرامج الفرعية للحصول على مزيد من المعلومات حول شروط التقديم والمؤهلات المطلوبة لكل برنامج بشكل محدد.
  • للتقديم والحصول على الدورات من الموقع الرسمي من هنا 

 

فرص أخرى مميزة يمكنك التقديم عليها