منحة الحكومة الأسترالية الدولية RTP

تعتبر منحة الحكومة الأسترالية الدولية RTP منحة دولية للدراسات العليا مقدمة من جامعة سيدني بتمويل من الحكومة الأسترالية، وتغطي منحة برنامج التدريب البحثي (RTP) الرسوم الدراسية وتوفر راتبًا لتكاليف المعيشة لدعم طلاب الأبحاث الدوليين المتميزين. في هذا المقال سنتعرف على تفاصيل أكثر حول المنحة. 

 

نبذة عن جامعة سيدني

 

تم تأسيس جامعة سيدني سنة 1850 وهي أقدم جامعة في أستراليا وتنتمي إلى الجامعات النخبة في أستراليا. بلغ عدد طلابها في سنة 2014 إلى 33,505 طالباً كما يعمل فيها 3,081 أكاديمي. تضم الجامعة 8 كليات تقدم عدة برامج دراسية في عدة مراحل. تصنف الجامعة كواحدة من أفضل الجامعات العالمية حيث تقع ضمن أفضل 50 جامعة على مستوى العالم.

 

من هم المؤهلين للحصول على منحة الحكومة الأسترالية RTP؟

 

يجب توافر الشروط الآتية في المتقدم:

  • أن تكون طالبًا بحثيًا دوليًا مبتدئًا أو مسجلاً في الدراسات العليا.
  • أن يكون لديك سجل متميز من التحصيل الأكاديمي والإمكانات البحثية (تحظى المنشورات البحثية بتقدير كبير).
  • أن يكون لديك عرض غير مشروط للقبول أو أن تكون مسجلاً حاليًا في درجة الماجستير عن طريق البحث أو الدكتوراه في جامعة سيدني.

 

ما التمويل المقدم في المنحة؟ 

 

سيحصل المقبولين في المنحة على المزايا التالية: 

  • تبلغ قيمة الرواتب  40,109 دولارًا سنويًا (معدل 2024).
  •  توفر منحة RTP الدولية راتبًا للمساعدة في تكاليف المعيشة والتغطية الصحية في الخارج بالإضافة إلى تعويضات الرسوم الدراسية (أي لا توجد رسوم دراسية مطبقة).

 

ما هي مواعيد التقديم على المنحة؟ 

 

إذا كنت طالبًا محتملاً واخترت أن يتم النظر في منحة RTP، كجزء من طلب القبول الخاص بك، فيرجى التأكد من تقديم جميع المستندات الإلزامية بحلول الموعد النهائي للتقديم.

 على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الحصول على نتيجة منحة RTP في فبراير 2024 وتبدأ في فترة البحث 3 أو 4 2024، فستحتاج إلى إكمال طلبك بحلول 21 ديسمبر 2023. أي إرسال بعد 21 ديسمبر 2023 قد يؤدي إلى إلغاء طلب المنحة الخاص بك في الجولة الدولية المقبلة في نوفمبر 2024 وهكذا مع باقي مواعيد التقديم.

 

يرجى الانتباه لمواعيد التقديم الموضحة في الصورة والإلتزام بالتقديم في الموعد المحدد 

 

منحة الحكومة الأسترالية الدولية RTP

التقديم على منحة الحكومة الأسترالية 

 

للحصول على المزيد من التفاصيل والتقديم على المنحة زر الموقع الرسمي من هنا 

 

فرص أخرى يمكنك التقديم عليها