برنامج التميز للمنح الدراسية ETH 

برنامج التميز للمنح الدراسية ETH  المقدم من جامعة ETH Zurich يعمل على دعم الطلاب المتفوقين في برامج الماجستير. يتضمن البرنامج منحًا دراسية، إرشادًا، وشبكة مؤسسية تقدمها جامعة ETH. تغطي المنحة كافة تكاليف الدراسة والمعيشة خلال فترة الدراسة لدورة درجة الماجستير. يمكن للطلاب تقديم طلباتهم خلال فترة فتح باب التقديم من 1 نوفمبر إلى 30 نوفمبر 2024.

 

نبذة عن جامعة ETH Zurich

جامعة ETH زيوريخ (ETH Zurich) هي إحدى الجامعات الرائدة عالميًا في مجال الهندسة والعلوم التطبيقية. تقع في مدينة زيورخ بسويسرا، وتُعتبر جزءًا من معهد التكنولوجيا الفدرالي زيوريخ (ETH)، الذي يضم أيضًا معهد بوليتكنك زيوريخ. تأسست ETH زيوريخ في عام 1855، وهي تعتبر واحدة من أفضل الجامعات في العالم في مجالات الهندسة والعلوم الطبيعية، وتشتهر ببرامجها المتميزة في مجالات مثل الهندسة الميكانيكية والكيمياء والرياضيات وعلوم الكمبيوتر.

 

ما الشروط اللازمة للتقديم على المنحة؟ 

  1. لتكون مؤهلاً لبرنامج ESOP، يجب أن تحقق نتيجة جيد جدًا في برنامج درجة البكالوريوس، حيث يعتبر ذلك بالانضمام إلى أعلى 10% من الطلاب في برنامج درجة البكالوريوس (الدرجة أ).
  2. يرجى التأكد من إمكانية الوصول إليك عبر رقم الهاتف المحدد في سيرتك الذاتية، حيث قد تتضمن عملية الاختيار مقابلة عبر الهاتف أو الاتصال البصري (VC) في فبراير.

 

ملاحظة: إذا كنت مسجلاً بالفعل في برنامج درجة الماجستير في جامعة ETH Zurich، أو قد حصلت بالفعل على درجة الماجستير، فأنت غير مؤهل لبرنامج ESOP.

 

ما التمويل المقدم في برنامج التميز للمنح الدراسية؟

 

  • منحة التميز /ESOP تعتبر منحة مالية تغطي تكاليف المعيشة والدراسة، حيث تقدم بمبلغ قدره 12000 فرنك سويسري لكل فصل دراسي، بالإضافة إلى إعفاء من رسوم الدراسة. 
  • يتم منح هذه المنحة لمدة البرنامج العادية للماجستير، والتي تتكون من ثلاثة أو أربعة فصول دراسية. كما يتم تطبيق الإعفاء من رسوم الدراسة أيضًا في هذا السياق. ويحق لطلاب البكالوريوس في جامعة ETH بدء برنامج ESOP أثناء إجازة الغياب.

 

التقديم على منحة ETH Zurich

للحصول على مزيد التفاصيل والتقديم زر الموقع الرسمي من هنا 

 

فرص أخرى مميزة يمكنك التقديم عليها