أسرار كتابة المحتوى

 أسرار كتابة المحتوى 

تعد كتابة المحتوى من أسهل المجالات المتاحة فى سوق العمل،وأسرار كتابة المحتوى من السهل اكتشافها لان لها ميزة جيدة، وهى أنها لا تشترط أن تكون خبيرا فى المجال أو حصولك على شهادة، ولكى تستطيع البدء هناك عدة خطوات عليك أن تعلمها. 

-الكورسات المجانية

أولا .عليك بالبحث عن الكورسات المجانية.لكى تستفيد منها ويسهل توافرهم على منصات التواصل. وهناك العديد من الكورسات المجانية عن طريق اليوتيوب وجروبات الفيسبوك,شخصيات عامة
ومنهم أستاذ علي كمال الذى يشرح لك أساسيات كتابة المحتوى بشكل بسيط وستنتفع من الدورة باستفادة جيدة

-التدريبات بشكل عملي 

  ثانيا .عليك الاشتراك بكامب تدريبات عملية،لتطبق مادرسته بشكل نظري فى الكورسات المجانية.
وأرشح لك هذه التدريبات عن طريق الالتحاق بكامب start camp.  إنه فريق رائع سيساعدك بشكل إحترافى فى المعرفة واكتساب المهارة بشكل جيد.

 

لا تتوقف عن القراءة

 يقول الروائي “ستيفن كينج”
إن لم تجد الوقت الكافي للقراءة، فلن يكن لديك الوقت للكتابة
عندما يتعلق الأمر بالشغف، فإن الكتابة والقراءة مكملان لبعضهما. حيث أن القراءة تتساعدك على جمع أكبر قدر من الأستفاده . و أيضا تحصيل المعلومات التى ستفيدك أثناء

 

استخدم أسلوبك الخاص في كتابة المحتوى

يجب عليك أن يكون لك أسلوبك الخاص، و نظرًا لأن شخصيّة كلّ فرد تختلف عن غيره، وتنعكس على أسلوبه في التعبيرو الكتابة أو الرسم أو غيرها.

على سبيل المثال يعد نيل باتيل من الكتاب الذين المشهورين بأسلوبهم الفريد من نوعه في الكتابة، والكثير من الناس يعرفون نيل باتيل ليس بسبب ما يكتبه ولكن بسبب طريقته في الكتابة،ولذلك، يحتاج كل كاتب إلى هذا التميز في عمله.  

دقق ماتكتبه وتجنب الأخطاء في كتابة المحتوى

تؤثّر الأخطاء الإملائية  سلبًا على المحتوى،

لذلك احرص دائمًا على مراجعة ما تكتبه وتدقيقه قبل أن يتمّ نشره، سواءً كانت الأخطاء إملائية ونحوية، أو أخطاء متعلّقة بترابط الأفكار وتناسقها، أو حتى ترتيب النص ، حيث أن الأخطاء سبب قوى لوقوع النص أو المقال، فلذلك احرص على تعلم قواعد الكتابة الاولية لكى تتفادى هذه الأخطاء.

 

إبحث عن التخصص في كتابة المحتوى

 تعتبر الكتابة عالمًا واسعًا وممتدًا، حيث يواجه البعض صعوبة في الخوض فيه، لذا ننصحك في البداية بتحديد شغفك ، اختر أيّ مجال من مجالات المحتوى التي ترغب في العمل فيها، هل تريد كتابة المقالات والمدونات، أم أنّك تحب أكثر كتابة محتوى المواقع الإلكترونية، أو ربما تفضّل العمل في مجال التسويق من خلال المحتوى.وبعد اختيار المجال المناسب، يمكنك اتباع الخطوات السابقة للخروج بمحتوى ذو جودة عالية يضمن لك النجاح والبدء بمسيرة مهنية مربحة.

كن بسيطًا 

ان كتابة المحتوى يجعلك بسيطًا وواضحًا، فهذه هي مرحلة النمو الحقيقية، لأنك تمارس بذلك تأثيرًا قويًا على من يقرأ لك ولكى توصل إليه المعلومات بأكثر التعبيرات بساطة وحيوية وقابلية للقراءة.

 

افهم جمهورك

إذا كنت تعرف قرّاءك بشكل جيد،سوف تتمكن من كتابة ما يرغبون في قراءته. فأنت في النهاية تكتب لهم، وليس لنفسك أو شركتك أو علامتك التجارية لذلك ابحث دائما عن العناوين الجذابة لكى تجد قراء متابعون